التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من أغسطس ٢٧, ٢٠٢٠

احسن طريقه للتخلص من الوزن الزائد

  ما هي أحسن طريقة للتخلص من الوزن الزائد؟ هل هي ممارسة الرياضة؟ أم اتباع نظام غذائي للتخسيس لمدة شهر أو أكثر من ذلك؟ أم تناول أدوية و حبوب لسد الشهيه وحرق الدهون ؟ أم اللجوء إلى العمليات الجراحية التي تستخدم في إنقاص الوزن والتخسيس مثل عملية تكميم المعدة أو عملية تحويل المسار أو عملية بالون المعدة أو عملية الساسي؟ مع تعدد الخيارات المتاحة أمام مريض السمنة للتخسيس؛ يحار دائمًا في اختيار الأسلوب أو الطريقة التي سيعتمد عليها لإنقاص وزنه، ويظل دائمًا في تردد وحيرة بشأن تحديد الطريقة الأفضل أو الأنسب من بين هذه الطرق المتعددة، وسنحاول في عجالة أن نضع بين يدي مريض السمنة بعض المعايير التي يمكنه على أساسها المقارنة، ومن ثم اتخاذ قرار يطمئن إليه. أهم معايير المقارنة بين طرق التخسيس المختلفة: قبل أن تتعرف على معايير اختيار الطريقة الأنسب للتخسيس، يجب أولًا أن تلتزم بأمرين، الأول: دع الطبيب يساعدك، بالاعتماد على بعض الفحوص الطبية يمكن لطبيبك المعالج مساعدتك في اختيار أنسب الطرق للتخسيس بناء على تقديره لاستجابتك الجسمانية وحالتك الصحية. والأمر الثاني: لا توجد طريقة واحدة تناسب جميع الحالا
  كيف يتم علاج ثقب شبكية العين بالليزر ؟ علاج ثقب شبكية العين بالليزر هو أحد الأساليب العلاجية المستخدمة في إصلاح ثقوب الشبكية، حيث يعمل الليزر كأداة لحام أو لصق أو وصل لنسيج الشبكية في موضع الثقب، ويعد علاج ثقب شبكية العين بالليزر من الإجراءات البسيطة والآمنة في علاج ثقوب الشبكية، ويتم تحت تأثير مخدر موضعي، ولا يحتاج المريض بعد الإجراء إلى فترة نقاهة أو راحة طويلة. ما هي أنواع ثقب الشبكية المختلفة؟ هناك العديد من أنواع ثقوب الشبكية ويحدد حجم الثقب وموضعه ما مدى التأثير على رؤية الأشخاص، وهناك ثلاث مراحل لثقب الشبكية: الانفصال النقري وهو المرحلة الأولى  المرحلة الثانية هي حدوث ثقب جزئي  المرحلة الثالثة ثقب كامل يجب أن يتم  علاج ثقب الشبكية  قبل أن يحدث انفصال الشبكية وذلك لأنها حالة خطيرة قد تتطور وتسبب العمى.  
  هل حقن الشبكية مؤلمة؟ في حال زيارتك لـ  افضل دكتور شبكية فى مصر  لعلاج ارتشاح الشبكية قد يقترح عليك العلاج بالحقن، قد تتوتر للوهلة الأولى من وجود جسم غريب يخترق  بياض عينيك ويحقن الدواء ولكن لا تقلق فهو إجراء غير مؤلم على الإطلاق حيث يطبّق الطبيب تخديرا موضعيا لضمان الراحة التامة للمريض قبل الحقن. ما هي الحالات التي تحتاج  حقن الشبكية لمرضى السكري تسرب السوائل ومكونات الدم. انسداد الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة في الشبكية. نقص إمدادات الدم ونقص الأوكسجين السليم في الأنسجة. النزيف داخل الشبكية.