التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ما هي افضل طرق تبييض الاسنان؟



لماذا يعتبر تبييض الاسنان بالليزر من افضل طرق تبييض الاسنان؟
تبيض الأسنان بالليزر من أهم وأشهر العمليات في الوقت الحاضر والتي لا تقتصر فقط على تجميل الشكل الخارجي للأسنان بل إنها عملية مفيدة لصحة الفم والأسنان بإزالة الجير والفطريات المتراكمة على القشرة الخارجية للأسنان.

5 أسباب تجعلك تلجأ لعملية تبييض الأسنان بالليزر:
مع تقدم العمر تبدأ الأسنان تدريجيا في الميل إلى اللون الأصفر ؛ خاصة مع عدم حرص الفرد على غسيل الأسنان بشكل يومي فيؤدي ذلك لزيادة البكتيريا  وبقايا الطعام داخل الفم مما يؤدى لتراكم مواد حمضية مضرة للثة والأسنان بشكل عام،  كما توجد العديد من العوامل التي تتسبب في تصبغ الأسنان وحاجتها لعملية التبييض بالليزر نذكر منها على  سبيل المثال :
-         نقص الكالسيوم في الجسم يتسبب في تسوس الأسنان وتغير لونها إلى اللون البني .
-         يؤدي تناول بعض العقاقير الدوائية إلى اصفرار الأسنان مثل عقاقير ارتفاع ضغط الدم ، والمضادات الحيوية ومضادات الحساسية.
-          عادة التدخين أيضا من العادات المدمرة للأسنان بشكل خاص وللصحة العامة للفرد بشكل عام حيث أن التدخين يؤدي لتراكم مواد التبغ والنيكوتين على الأسنان وتتلون باللون الأسود والأصفر الغامق وتتسبب في مظهر غير لائق.
-          المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة ايضاً من أهم مسببات تغير لون الأسنان وتحولها من لونها الأبيض البراق إلى لون أصفر باهت غير مستحب .    

خطوات إجراء عملية تبيض الأسنان بالليزر:

تتم عملية تبييض الأسنان داخل عيادات ومراكز طبية متخصصة في علاج وتبييض الأسنان بدون أن يشعر المريض بأي ألم ولا تحتاج إلا لساعة واحدة من وقت المريض خاصة في حالة الاصفرار البسيط إلا إذا وجد الطبيب أن هناك حاجة لتكرار جلسة الليزر للتخلص نهائيا من أي بقع أو اصفرار الأسنان وهذا لا يتم إلا في الحالات شديدة التصبغ .
ونترككم الآن مع أهم مراحل وخطوات عملية تبييض الأسنان من خلال تقنية الليزر :
-         أولاً يقوم الطبيب المختص بإجراء تنظيف سريع للأسنان واللثة من أي بقايا ورواسب الطعام داخل ثنايا الأسنان .
-          يتم حماية اللثة من خلال وضع جل متخصص لحمايتها من أشعة الليزر.
-          يتم وضع مادة (hydrogen period gel ) وهي مادة كيميائية تسرع من فاعلية الليزر في تبييض الأسنان.   
-          يوجه الطبيب جهاز  ليزر مخصص نحو أسنانك بشكل تدريجي مما يساعد في تبييض الأسنان وتلونها باللون الأبيض الشهير الذي نراه جميعاً في ابتسامة نجوم هوليوود .

لماذا تلجأ لتبييض الأسنان عن طريق الليزر دون غيره من وسائل تبييض الأسنان ؟
ربما تتساءل لماذا عليك اختيار عملية التبييض بالليزر في حين أن هناك العديد من التقنيات التي تساعد في تبييض الأسنان ؟ وهنا نؤكد لك أن التبييض بالليزر للأسنان له كثير من المميزات التي لا يمكن أن تجدها في كثير من التقنيات الأخرى منها :
-          تقنية التبيض بالليزر للأسنان عملية سريعة وفعالة للقضاء على تلون واصفرار الاسنان.
-          اختيار طبيب محترف ومتخصص لإجراء عملية تبييض أسنانك بالليزر يمنحك علاج آمن  لأسنانك .
-          نتائج العملية تظهر بعد انتهاء الجلسة مباشرة وتستطيع أن ترى الفرق بنفسك قبل وبعد العملية.
-         كما تعد تقنية الليزر من أكثر التقنيات العالمية انتشاراً لتبييض الأسنان والتي يعتمد عليها كل النجوم والمشاهير فيمكنك تجربتها الآن و التمتع بأسنان ناصعة البياض لفترة طويلة بدون أن تشعر بالألم أو تلجأ لوسائل وخلطات منزلية لتبييض الأسنان قد تضر بأسنانك أكثر مما تنفعها .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الزي الموحد ومدى اهميته فى المؤسسات والشركات

اصبح الزي الموحد في الاونة الاخيرة لا غنى عنه في جميع المجالات، وذلك نظرا لاهميته في قيام اي مؤسسة والعمل على نجاحها.

8 خطوات تساعدك في انسداد شرايين القدم

ما هو مرض انسداد الشرايين القدم هو مرض يصيب شرايين القدم نتيجة تراكم الدهون و الكوليسترول على جدران الشريان مما يسبب ضيق الشريان و ضعف تيار الدم. يحدث هذا المرض كناتج عن تصلب الشرايين. علاج انسداد الشرايين في الرجل يتطلب علاج انسداد الشرايين في الرجل تغيير في نمط الحياة لصحة القلب و الأدوية المناسبة و أحيانا الجراحة الأدوية أدوية لعلاج ضغط الدم المرتفع أدوية لعلاج ارتفاع نسبة الكوليسترول أدوية لمنع حدوث الجلطات إذا كان المريض يعاني من ارتفاع نسبة الجلوكوز بالدم يجب ضبط نسبته سواء كان بالأنسولين أو الأدوية عملية تسليك شرايين الساق هي عملية بسيطة يستخدم الطبيب القسطرة للتخلص من المواد المتراكمة التي تسبب انسداد الشرايين 8 خطوات للمساعدة في الوقاية من خطر مرض انسداد الشريان  1.ممارسة الرياضة إن المجهود الذي تقوم ببذله في ممارسة الرياضة يقوّي من عضلة القلب و يحسّن الدورة الدموية و يقوم بزيادة كفائة تدفق الدم و يساعد في تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم 2. الإقلاع عن التدخين التدخين سبب رئيسي من مسببات انسداد الشرايين في القدم و من فوائد الإقلاع عنه: يبدأ ضغط الدم

الزي الموحد فى المدارس

أسباب تخلى الزي الموحد مهم جدا فى المدارس: تشير دراسة أجريت عام 2005،  إلى أن الزي الموحد المدرسي في بعض مدارس أوهايو قد يحسن معدلات التخرج والحضور. ليه فيه ناس شايفة ان الزي الموحد فى المدارس مهم لانه بيتحقق منه المنافع دى: • تشجيع الانضباط • مساعدة الطلاب على مقاومة ضغط الاهالى لشراء الملابس العصرية • المساعدة في تحديد الدخلاء في المدرسة • تقلیل الحواجز الاقتصادیة والاجتماعیة بین الطلاب • زيادة الشعور بالانتماء وفخر المدرسة • تحسين الحضور الدول الاجنبية بتعمل ايه فى دول اجنبية كتير الطلاب بيشتغلوا بعد المدرسة علشان يوفروا مصروف للمعيشة. و في كثير من الأحيان هذه الرواتب تذهب على الملابس لانهم بيهتموا بمظهرهم ومش بيدخروا للمستقبل أو لبعض الأهداف الأولية الأخرى. اما بقى فى حالة ما اذا كان الاهل هما اللى لسة بيصرفوا على الابن سواء كان سنه صغير او كانت هى دى العادات زي فى مصر والسعودية والدول العربية فا الزي الموحد فى المدارس بيكون موفر جدا جدا للاهل اللى مش هيكونوا محتاجين كل شوية يجيبوا ملابس جديدة للابناء فى سبيل انهم يظهروا بمظهر لائق امام زملائهم. صح